برنامج مهرجان الراي بوجدة بدورته التاسعة ,عودة الشاب خالد واستقطاب فنانين جدد

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 10 يوليو 2015 - 2:23 صباحًا
برنامج مهرجان الراي بوجدة بدورته التاسعة ,عودة الشاب خالد واستقطاب فنانين جدد

أصبح مهرجان الراي بوجدة الذي تنظمه جمعية “وجدة فنون” واحدا من أنجح المهرجانات على الصعيد الوطني، بحيث يستقطب نجوم هذا اللون الغنائي من المغرب و الجزائر.
مهرجان الراي ينظم هذه السنة في دورته التاسعة والذي يقام خلال الفترة الممتدة بين 1 و 8 غشت 2015.
وسيفتتح المهرجان هذه السنة بمسرح محمد السادس بوجدة بحضور الفنان والمطرب المغربي نعمان لحلو الذي سيارك أول مرة بمهرجان وجدة، وستوزع منصات على مختلف ساحات المدينة ,

ومن أهم الفنانين الذين سيستضييفهم مهرجان الراي هذه السنة الشاب خالد الذي غاب عن الدورتين السابقتين للمهرجان، وأحمد شوقي، بالإضافة إلى الشاب الجزائري رضا الطالياني,

و اليكم برنامج الدورة التاسعة لمهرجان الراي بوجدة :

– يوم السبت 1 غشت : بساحة مسرح محمد السادس , اﻻفتتاح سيحييه الفنان نعمان لحلو .

– يوم اﻷحد 2 غشت : ساحة زيري بن عطية (باستور), ستشهد حضور حمادة ناي ناي و الشاب عبدالله الدبدو ومجموعة أرباند فيزيون اضافة الى الشاب يوسف أحفير و الفنان موس ماهر ,

– يوم اﻻتنين 3 غشت : ساحة زيري بن عطية (باستور),سيعرف مشاركة كل من الشاب عزيز التاوريرتي و الشاب عبد اله جينيور, اضافة الى الشاب منير, الشاب محمد و بشرى خالد

– يوم التلثاء 4 غشت : ساحة زيري بن عطية (باستور), بحضور أكادمية الراي وعادل الميلودي ,

– يوم اﻷربعاء 5 غشت : Pénitensier , مخصصة للفلكلور والضحك ,

– يوم الخميس 6 غشت : الساحة الكبيرة للملعب الشرفي , ستشهد حضور رشيد برياح , مسلم Rim’k , الشاب قادر الجابوني و الزهوانية .

– يوم الجمعة 7 غشت : الساحة الكبيرة للملعب الشرفي , ستعرف مشاركة سيمو راي , ناس الغيوان , Mister You و Rim’k , رضا الطالياني .

– يوم السبت 8 غشت : الساحة الكبيرة للملعب الشرفي , حضور كل من ميغري نصرو , الشاب بلال الصغير و أحمد شوقي و الشاب خالد

و رغم النجاح الذي يلقاه مهرجان الراي فقد لاقى معارضة شديدة من لدن بعض الجهات كما هو حال العديد من المهرجانات في المغرب، و يظهر في مقدمة معارضي المهرجان النائب البرلماني عن حزب العدالة و التنمية  المثير للجدل، عبد العزيز أفتاتي رفقة المعارضة في المجلس البلدي بوجدة، بالإضافة إلى الموقف الثابت لجماعة العدل و الإحسان من المهرجان بحيث تعمد كل سنة إلى توزيع منشورات تدعو إلى مقاطعته.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Oujdays - يوميات وجدة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.