80 % من الوجديين غـاضبـون مـن حـافلات مديـنتهم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 أبريل 2015 - 2:30 مساءً
80 % من الوجديين غـاضبـون مـن حـافلات مديـنتهم

عبر مجموعة من المواطنين وأغلبهم طلبة وتلاميذ في اتصالهم بموقع “يوميات وجدة ” عن امتعاضهم الشديد لحال الحافلات بالمدينة ,اذ يستغرق انتظار الحافلة لدقائق طويلة اضافة الى اﻻكتضاض المفرط في بعض أوقات اليوم , والبعض منهم ذهب الى تحليل تصميمات الحافلات الجديدة, التي ﻻتوفر راحة المواطن ,حيث تم تقليل عدد الكراسي بالنسبة للحافلات الجديدة, وذالك لسبب وحيد : ملئ أكبر عدد من اﻷشخاص داخل الحافلة.

وليست هذه المرة الأولى التي يعبر فيها المواطنين عن تذمرهم من طريقة تسيير حافلات النقل الحضري بالمدينة لكل من شركة  »النور » و »الشرق»،

وقال عمر حجيرة، رئيس الجماعة الحضرية لمدينة وجدة، إن نسبة تهييء المخطط الحضري للتنقلات بلغت 80 %، وأشار المتحدث نفسه، يوم الخميس، خلال لقاء لتقديم أهم المستجدات التي جاء بها هذا المخطط الذي سيمتد العمل به إلى غاية 2030، إلى أن هذا المخطط سيحل العديد من المشاكل التي تعاني منها المدينة على مستوى السير والجولان.

حجيرة أكد أيضا أن الوضع الحالي للتنقلات، والسير والجولان بصفة عامة، يدق ناقوس الخطر، وبالتالي تنزيل هذا المخطط على أرض الواقع أصبح ضرورة ملحة، خاصة فيما يخص الإجراءات الاستعجالية التي يتضمنها المخطط.

في السياق نفسه، كشف ممثل مكتب الدراسات الذي أنجز دراسة المخطط الجديد أن الدراسة التي استغرقت حوالي 3 سنوات أظهرت عدة معطيات مهمة تخص التنقلات بالمدينة، في وجدة في الوقت الراهن، حيث إن مدينة وجدة تعرف حوالي مليون و300 ألف تنقل يومي، 700 ألف يتم على الأقدام، وحوالي 200 ألف من هذه التنقلات تتم وسط المدينة بمحيط أسواق باب سيدي عبد الوهاب، وهو ما يفسر الاكتظاظ الكبير الذي تعيشه تلك المنطقة بالذات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Oujdays - يوميات وجدة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.