وزير العدل بوقف مستشار باستئنافية وجدة بتهمة الرشوة والتزوير

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 أغسطس 2016 - 9:34 مساءً
وزير العدل بوقف مستشار باستئنافية وجدة بتهمة الرشوة والتزوير

أصدر مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت في حق مستشار بمحكمة الإستئناف بوجدة كان يشغل منصب رئيس الغرفة الجنائية بالمحكمة نفسها، مع إحالته على المجلس الأعلى للقضاء للبحث معه في المنسوب إليه.

ويأتي قرار التوقيف المؤقت في حق القاضي المعني بالأمر على خلفية قضية رائجة أمام استئنافية وجدة، بعد أن قضت الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية وجدة في حق متهمين تمت متابعتهما بتهم تتعلق بالنصب والاحتيال والمشاركة، كل وفق المنسوب إليه، بأربع سنوات حبسا نافذا في حق المتهم الرئيسي، وثلاث سنوات في حق شريكه.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى 20 يوليوز الماضي؛ حيث أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بوجدة المتهم الرئيسي إثر تسلمه مبلغا قدره 5 ملايين سنتيم، بدعوى إمكانية تدخله لصالح أحد أعوان السلطة المتابعين في ملف جنائي من أجل التزوير لدى القاضي المكلف بالنظر في الملف باستئنافية وجدة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Oujdays - يوميات وجدة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.