قطار المناخ يحُل بمدينة وجدة صباح غد الجمعة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 27 أكتوبر 2016 - 8:38 مساءً
قطار المناخ يحُل بمدينة وجدة صباح غد الجمعة

يستقبل السيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد، “قطار المناخ” غدا الجمعة 28 أكتوبر 2016 على الساعة العاشرة صباحا بمحطة القطار بمدينة وجدة.

هذه المبادرة التي أعطى انطلاقتها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يوم الخميس 20 أكتوبر 2016 ،والمنظمة من طرف المكتب الوطني للسكك الحديدية، هي عبارة عن معرض مفتوح للعموم يهدف إلى التعريف بالقضايا البيئية والتأثيرات الناتجة عن التغيرات المناخية، وتندرج ضمن المبادرات الرامية إلى إنجاح مؤتمر الأطراف (كوب 22) الذي ستحتضنه مدينة مراكش خلال الشهر المقبل .

وتروم المبادرة”قطار المناخ” تحسيس وتعبئة المواطنين في مختلف المدن، فهو عبارة عن معرض متنقل مفتوح للعموم، مع فترة مخصصة للمتمدرسين، يهدف عبر وسائل بيداغوجية، التعريف بالقضايا البيئية، بما فيها أسباب وتأثيرات التغيرات المناخية بالمغرب وافريقيا بشكل أعم وأشمل.

وانطلق القطار يوم 20 أكتوبر ويستمر إلى غاية 18 نونبر حوالي 12 مدينة، وتهم الرحلة: الدار البيضاء، الرباط، القنيطرة، مكناس، فاس، تازة، وجدة، الناظور، طنجة، خريبكة، آسفي، ومراكش كمحطة أخيرة، حيث سيظل مفتوحا لكافة المواطنين، لمدة 11 يوما أي طيلة انعقاد المؤتمر.

هنا وجدة

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Oujdays - يوميات وجدة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.