خمسة أحزاب تتهم “الأصالة والمعاصرة” بإغراق وجدة بالأموال المشبوهة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 5 سبتمبر 2015 - 5:41 مساءً
خمسة أحزاب تتهم “الأصالة والمعاصرة” بإغراق وجدة بالأموال المشبوهة

أصدرت خمسة أحزاب مغربية مساء اليوم، بيانا ضد حزب “الأصالة والمعاصرة” في مدينة وجدة، واتهمت أحزاب “العدالة والتنمية” و”التقدم والاشتراكية” و”الاتحاد الاشتراكي” و”التجمع الوطني للأحرار” و”الحركة الشعبية”، حزب “الأصالة والمعاصرة” بـ”إغراق” المدينة بالأموال المشبوهة وخصوصًا الأحياء الهامشية وأوكار السمسرة المعروفة والفضاءات المحاذية لمراكز الاقتراع قصد استمالة الناخبين، وتسخير جميع أنواع السيارات الخاصة وسيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة وسيارات نقل البضائع، والضغط على رؤساء مكاتب التصويت.

ودعت الأحزاب المشتكية الجهات المختصة من إدارة ترابية وقضاء إلى التدخل العاجل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ووقف ما أسمته بـ”عبث” حزب “الأصالة والمعاصرة” بانتخابات الرابع من سبتمبر المتعلقة بالجماعة الحضرية في مدينة وجدة ومجلس الجهة الشرقية.
واعتبرت أن استمرار حزب “الأصالة والمعاصرة” في ما أسمته بـ”إفساد هذا الاستحقاق معاكسة صريحة للدستور وضرب من ضروب نزع المشروعية عن هذه الانتخابات في المدينة والجهة”.

وشكلت اﻷخزاب المعنية “تنسيقية سياسية لمتابعة مجريات هذا الاستحقاق التاريخي واتخاذ المواقف المناسبة والمشتركة في سبيل إرساء الديمقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية في بلادنا”، وتم خلال هذه الساعة عقد اجتماع بين والي الجهة الشرقية، والأحزاب المشتكية بحضور الوكيل العام للملك.

جميلة عمر

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Oujdays - يوميات وجدة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.