قرقوبي الجزائر يغزو وجدة ويفتك بالصحة العقلية والجسدية لساكنتها

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 نوفمبر 2015 - 1:08 مساءً
قرقوبي الجزائر يغزو وجدة ويفتك بالصحة العقلية والجسدية لساكنتها

بلغت الكمية المحجوزة من قبل مصالح ولاية أمن وجدة من الأقراص المهلوسة المهربة من القطر الجزائري أزيد من 500 ألف قرص مخدر من مختلف الأنواع، خلال الفترة الممتدة بين يناير 2000 إلى غاية نهاية 2015، والتي حاولت عصابات منظمة إغراق السوق المغربية بها، بتواطؤات من بعض أشقائنا في الجزائر، خصوصاً أن عدداً من أنواع هذه المخدرات خطير للغاية على الصحة العقلية والجسدية والنفسية لمستهلكيه، كـ «أكسترا»، وأنواع أخرى مغشوشة تمزج بمواد خطيرة.

في هذا السياق تمكنت مصالح ولاية أمن وجدة صباح الأربعاء 18 نوفمبر الماضي، من توقيف سيدة، من مواليد 1971، بمحطة القطار بالمدينة، وبحوزتها 1500 قرص طبي مخدر من نوع «ريفوتريل» والتي كانت معبأةً في حقيبة يدها.

وأوضح بلاغ لولاية أمن وجدة أن التحريات الأولية كشفت أن هذه المواد المخدرة كانت موجهةً للترويج على الصعيد الوطني، حيث إن الأبحاث متواصلة لاعتقال باقي المتورطين في جلب وترويج هذه المواد المخدرة.

وكانت مصالح أمن العيون سيدي ملوك بإقليم تاوريرت قد اعتقلت شاباً متلبساً بـ 37 قرصاً مهلوساً فتاكاً من نوع «أكسترا» المهربة من القطر الجزائري، والذي ضُبط على مستوى المدخل الشرقي للمدينة من جهة وجدة، طِبق تصريح مصدر أمني لبعض وسائل الإعلام المحلية والوطنية. ويُذكَر أن هذا النوع من الأقراص المهلوسة «أكسترا» يبلغ ثمنها حوالي 80 درهماً للقرص الواحد، ويُعتبر من أقوى المهلوسات الفتاكة والمدمرة لصحة الإنسان التي يتم تهريبها من الجزائر.

إن المطلوب من الجهات الوصية تكثيف المراقبة على الحدود الجزائرية والشرقية مع الجزائر لخفض وتيرة تهريب هذه السموم لاستقطاب الآلاف من ضحايا الإدمان الجدد من المغاربة والتسبب في العديد من المآسي الاجتماعية والأمنية والصحية…

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Oujdays - يوميات وجدة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.