جريدة النهار الجزائرية : مصنع للأدوية المهلوسة في وجدة يغرق الجزائر

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 ديسمبر 2015 - 5:02 مساءً
جريدة النهار الجزائرية : مصنع للأدوية المهلوسة في وجدة يغرق الجزائر

بعد اﻷخبار الغريبة التي تنشرها الجريدة المثيرة للجدل جريدة النهار الجزائرية, خرجت هذا اليوم بخبر تتهجم فيه على المغرب و مدينة وجدة بالخصوص حيث أشارت الجريدة على  أن أنواعا جديدة من المهلوسات المغربية تروّج على نطاق واسع في مناطق مرسى بن مهيدي وباب العسة ومغنية يتم جلبها من المغرب بعد فتح مصنع للمؤثرات العقلية والأقراص الطبية المهلوسة في مدينة وجدة  .وأوضح ذات الجريدة، أن تحقيقات تكون قد شرعت فيها السلطات الجزائرية  على مستوى الشريط الحدودي، تستهدف شبكات الترويج لها بعد ظهور هذه المهلوسات على مستوى بلديات الشريط الحدودي تحت إسم «نيكستا»، وتروّج بين المدمنين بأسعار تتراوح ما بين 1200 دينار لقرص «نيكستا» و2000 دينار لنوع أكثر خطورة من باقي الأقراص التي يتم تسويقها من المغرب بعد فتح مصنع في المنطقة الشرقية لإغراق الجهة الغربية من الجزائر بالمهلوسات، بعد فشل مخطط إغراقها بالمخدرات التي تلقى باروناتها ضربات موجعة من طرف مصالح وأسلاك الأمن المختصة في محاربة التهريب التي فككت العشرات من شبكات تهريب المخدرات خلال السنتين الماضيتين، وتجاوزت الكمية المحجوزة من المخدرات منذ السنة الماضية 140 طن من الكيف المغربي . في سياق متصل، علمنا أن هذه الحبوب المهلوسة التي يتم جلبها من المغرب لا تتجاوز تكلفة اقتنائها 300 دينار، ما يعتبر بالنسبة للمهربين مكسبا جديدا، إذ أشار عدد من أولياء التلاميذ بمرسى بن مهيدي الحدودي إلى أنهم لاحظوا مشبوهين يروجون لها أمام بعض المؤسسات التعليمية كالثانوية والمتوسطة، وهو نفس الأمر الحاصل في مغنية.

ويرجع الذكر أنها ليست الهجمة اﻷولى من الجريدة على المغرب حيت أبت الجريدة على أن تكون اختصاصة في مهاجمة جارتها المغرب , وتلقى الجريدة استنكارا محليا أيضا حتى من طرف المواطنين الجزائريين الذين يتبرئون من مصداقية جريدتهم .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Oujdays - يوميات وجدة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.