300 ألف زائر خلال حفل المولد النبوي لـ الزاوية القادرية بمداغ – بركان

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 24 ديسمبر 2015 - 6:30 مساءً
300 ألف زائر خلال حفل المولد النبوي لـ الزاوية القادرية بمداغ – بركان

كشف منير القادري بودشيش، حفيد الشيخ حمزة، شيخ الطريقة القادرية البودشيشية، أن الزاوية بالاستناد تستقبل ما بين 300 ألف من المريدين، خلال احتفالاتها بمناسبة المولد النبوي، وهي الاحتفالات التي انطلقت يوم الثلاثاء.

وكشف المتحدث نفسه في اتصال هاتفي مع “اليوم24″ أنه يتوقع في الليلة الكبرى وحدها استقبال 150 ألف شخص. وعن جديد هذه السنة، أكد أن الزاوية شكلت مؤسسة سميت بـ”مؤسسة الملتقى العالمي للتصوف”، ويتزامن ذلك مع الذكرى العاشرة للملتقى، الذي ينظم هذا العام بشراكة مع المركز الأورو متوسطي لدراسة الإسلام اليوم”.

و كانت الزاوية قد اختارت هذا العام الخوض في موضوع “التصوف وسؤال المعنى؛ دور الزوايا في تفعيل قيم الوسطية والاعتدال والجمال”، حيث أبرز بودشيش في هذا السياق أن الزاوية تحاول دائما أن تختار مواضيع تدخل في السياق المعاش.

كما كشف المتحدث نفسه أن مجموعة من الشخصيات المشتغلة على موضوع التصوف، ستحضر هذا الملتقى، منها وفد مصري على رأسه أحمد لقمة، الوكيل الأول ومسؤول ملف الطرق الصوفية بالمشيخة العامة للطرق الصوفية في مصر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Oujdays - يوميات وجدة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.