أنباء عن اجتياح لحم “الحلوف” أسواق وجدة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 31 يناير 2016 - 11:25 مساءً
أنباء عن اجتياح لحم “الحلوف” أسواق وجدة

عثر عمال النظافة بالصدفة زوال أمس الأربعاء على بقايا خنزير بري تم ذبحه وسلخه بطريقة احترافية، بتجزئة سكنية تقع بالضاحية الشرقية لمدينة وجدة ، الأمر الذي أثار معه استغراب الساكنة وخاصة أن الفاعل أو الفاعلين احتفظوا بلحم الحيوان  ، فيما تخلصوا من جلده ورأسه وباقي الأجزاء الغير مرغوب فيها بمكان خلاء لدرء الشبهة عنهم ، وكشفت مصادر خاصة للرادار أن الخنزير تم العثور عليه مكبل الأرجل بواسطة حبل  مصنوع من مادة الحلفاء مما يعني أن الحيوان المذكور .

تعرض لعملية النحر، ولم تستبعد المصادر ذاتها أن يكون الفاعل قام بتقطيع لحم الخنزير ثم طحنه وتحويله إلى “كفتة” قصد بيعها وترويجها لبائعي المأكولات الخفيفة المنتشرين بشكل كبير بمختلف أرجاء المدينة ، حيث يعرضون مأكولاتهم في ظروف تنعدم فيها أدنى شروط السلامة الصحية دون أن يتوفروا على رخص إدارية تسمح لهم  بممارسة تجارتهم مستغلين ضعف المراقبة وانعدامها في أحيان عديدة وكذا غياب الجمعيات المكلفة بحماية المستهلك. 

المصدر : صحيفة السبق

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Oujdays - يوميات وجدة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.