طوابير طويلة بمحطات الوقود..و أزمة البنزين تخيم بظلالها على وجدة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 5:56 مساءً
طوابير طويلة بمحطات الوقود..و أزمة البنزين تخيم بظلالها على وجدة

ي ظاهرة غير مسبوقة، تعرف محطات توزيع الوقود بمدينة وجدة ومدن الجهة الشرقية ،  ضغطا متواصلا، وطوابير من السيارات لفتت أنظار الجميع، بحث لا يتوقف العمال طيلة 24 ساعة عن الاشتغال، هذا إذا لم ينفذ البنزين وتفرغ حاوياته الأرضية قبل غروب الشمس.

ويلاحظ يوميا طوابير من السيارات بالمحطات القليلة بمدينة وجدة على طول عشرات الأمتار تغلق الشوارع وتتسبب في ارتباك في حركة السير خاصة وأن أصحاب السيارات لم يتعودوا على ذلك ولم يألفوا التزود من المحطات بعد أن ألفوا لسنوات استعمال الوقود المهرب من الجزائر التي قررت سلطاتها وضع حدّ نهائي لهذ الظاهرة بتضييق الخناق على  المتاجرين في الوقود المهرب « الحلابة » كما يسمونهم على طول الحدود الغربية الجزائرية المتاخمة للحدود المغربية بالجهة الشرقية.

ومن جهة أخرى، صدم أرباب وسائل النقل، سيارات الأجرة وشاحنات وحافلات النقل، وتعالت شكاويهم بعد اضطرارهم للتزود بالوقود من المحطات المغربية لارتفاع ثمنه رغم النزول الحاد لتمن البنزين في اﻷسواق العالمية وهذا ما يطرح علامات استفهام لذا الشارع المغربي .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Oujdays - يوميات وجدة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.