مواجهات بالسكاكين بين الطلبة في وجدة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 أبريل 2016 - 6:27 مساءً
مواجهات بالسكاكين بين الطلبة في وجدة

عاد التوتر من جديد إلى كليات جامعة محمد الأول، بعد عدة أشهر من الهدوء، فبعد سلسلة الاحتجاجات التي نفذها الطلبة من أجل فتح مطعم الحي الجامعي والتي انتهت بفتح المطعم واستقبال الطلبة، اندلعت مواجهات عصر أمس بكلية الحقوق، وهذه المرة بين الطلبة القاعديين أنفسهم، وبالتحديد وسط فصيل “الكراس”.
مصدر طلابي كشف بأن المواجهة اندلعت بين تيارين متصارعين داخل الفصيل المذكور، وصلت إلى حد استعمال الأسلحة البيضاء، حيث أكد المصدر نفسه أن هذه المواجهة التي أثارت فوضى في الكلية المذكورة أسفرت عن عدة إصابات لدى الطرفين.
في سياق أخر، كشف فصيل الطلبة القاعديين “البرنامج المرحلي”، أنه بعد خوض تظاهرة صوب عمادة كلية الحقوق أول أمس، كخطوة “نضالية تصعيدية للتنديد بمشكل الاكتظاظ الذي يعانية طلبة السداسي الرابع مسلك الاقتصاد فوج أ و ب الذين يتم جمعهم في حصة واحدة في نفس المدرج، و الضغط أكثر على الإدارة لحل مشاكل الطلبة التي لا تنفصل عن المشاكل الأخرى بصفة عامة”، *دخلت الإدارة في حوار مع الطلبة، حيث تم فرز لجنة من الطلبة قادت الحوار مع الإدارة.

ووفق نفس المصدر، فإن الحوار توصل إلى أنه ابتداء من الأسبوع المقبل “سيتم الفصل بين الفوجين أ و ب كل في مدرجه الخاص للإستفادة من الحصة المعنية “، وتوزيع كلا الفوجين على أستاذين بالكلية، وتعويض الحصص السابقة التي قدرها الطلبة في أربعة حصص.
الطلبة كشفوا أيضا أنه تم الاتفاق مع الغدارة على زيادة عدد “الماسترات” ابتداء من الموسم المقبل، مشيرين إلى أن التفاصيل الخاصة بهذه “الأمور” ستعلن عنها الإدارة عم قريب، حيث كانت هذه القضية بالذات، أي الزيادة في عدد مسالك الماستر، أهم النقاط التي يطرحها الطلبة من داخل جميع الكليات، خاصة بعد تزايد عدد الخرجين من سلك الإجازة الأساسية والإجازة المهنية، والذين يضطرون أمام قلة أسلاك الماستر إلى تقديم ملفاتهم أمام كليات أخرى داخل المغرب.

المصدر : المنتدى التعاضدي بالمغرب
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Oujdays - يوميات وجدة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.