الفنان الدوزي يرفض دخول فلسطين بتأشيرة الكيان الإسرائيلي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 13 أغسطس 2015 - 12:22 مساءً
الفنان الدوزي يرفض دخول فلسطين بتأشيرة الكيان الإسرائيلي

اعتذر الفنان المغربي الشاب الدوزي عن المشاركة في حفل فني بمدينة رام الله الفلسطينية، بسبب رفضه للتأشيرة من الكيان الصهيوني.

وكان الدوزي قد اشترط على الجهة المنظمة للحفل ضمان عدم التأشير على جواز سفره بتأشيرة الاحتلال “الإسرائيلي” من اجل المشارك في الحفل المذكور، وهو ما تعذر على الجهة المعنية القيام به، ليقرر بعد ذلك التحفظ على مشاركته في ذات الحفل.
وشدد المغني المغربي على رفضه القاطع لوضع خواتم الكيان الصهيوني على جواز سفره، معبرا في الآن ذاته عن أسفه لعدم تمكنه من زيارة فلسطين، حسب ما أفادت مصادر مقربة منه.

واعتبر الدوزي في تدوينة له على مواقع التواصل الاجتماعي أن قبول التأشير على جواز سفره من قبل الكيان الصهيوني هو اعتراف ضمني بوجوده، وهو ما اعتبره منافيا لقناعاته وقناعات ملايين الناس عبر ربوع العالم.

ولقي موقف الدوزي الرافض للتطبيع ترحيبا بين المغاربة لما وصفه عدد منهم بنبل أخلاقه و قيمه. وكان نشطاء مناهضون للتطبيع قد طالبوا بوقف التطبيع الثقافي والفني مع الكيان الصهيوني.

المصدر: التجديد

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Oujdays - يوميات وجدة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.